مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 11/15/2021 12:57:00 م

ماهي أهم أسرار لغة الجسد التي تفضح أي شخص أمامك؟
(الجزء الثالث)

ماهي أهم أسرار لغة الجسد التي تفضح أي شخص أمامك؟ - الجزء الثالث                                                                                تصميم الصورة : وفاء المؤذن
ماهي أهم أسرار لغة الجسد التي تفضح أي شخص أمامك؟ - الجزء الثالث
تصميم الصورة : وفاء المؤذن

ماهي أهم أسرار لغة الجسد التي تفضح أي شخص أمامك؟ - الجزء الثالث:

تكلمنا في المقال السابق عن أهم الإشارات التي تفضح أي شخص أمامك وتستطيع قراءة أفكاره وسنتابع في هذا الجزء أهم الإشارات السلبية في |لغة الجسد| ...

 ماأهم الإشارات السلبية في لغة الجسد؟

 وضعية المبارزة :

إن وضعية اللاعبين دائماً تكون جانبية والظهر منحني إلى الوراء، فيظهر أنه خائف من أي ضربة والسبب هو إبعاد الأجزاء المهمة من جسده عن الخطر، فإذا رأيت الشخص المقابل يقف وقفة مشابهة لهذه الوضعية، فهذا دليل واضح أنه غير مرتاح لك ولايشعر في الأمان.

 التفاف القدمين :

عندما تتحدث مع شخص وهو في وضعية لف قدميه، هذا دليل على عدم ارتياحه لك ويشعر بالتهديد ويحاول حماية نفسه، وكلما كان التفاف القدمين على بعضهم أكثر كلما كانت نسبة التهديد النفسي لديه أعلى، إن التفاف القدمين على بعض مؤشر واضح أن الشخص غير مرتاح أما التفاف القدمين على كرسي فهذا مؤشر سلبي أكثر، حيث أن إشارة لف القدمين تظهر في وضوح عند طبيب الأسنان تجد نفسك لاشعورياً تلف قدميك لحماية نفسك من خطر الطبيب.

 تطبيق الكفين على بعض :

هل سألت نفسك لماذا الطفل يمسك يد أمه أو لماذا الأزواج يمسكوا أيدي بعضهم، والسبب هو البحث عن الاطمئنان، لكن عندما يكون الشخص بمفرده يضطر إلى أن يطمن نفسه بنفسه عبر إغلاق الكفين مع بعض أو تشبيك الأصابع وهذا مؤشر لحماية نفسه من العالم الخارجي، فإذا رأيت شخص يغلق اصابعه فهو يمر بمرحلة قلة |ثقة| في النفس ولديه رغبة في الاختفاء وعدم التواجد، لذلك إن إغلاق اليدين يشير إلى شعور الشخص بتوتر كبير، وعلى الأرجح أنه يخبئ أمر ما عنك أو خائف من المستقبل.

كيف تستخدم إشارة تطبيق الكفين فيما يفيدك؟

عندما تريد إنهاء اجتماع ممل أو حديث طويل، ابدأ بإغلاق كفيك على بعضهم كي يشعر الشخص الآخر أن الاجتماع انتهى.

• تدليك الرقبة :

إن لمس الرقبة من المنطقة الجانبية أو الخلفية، يدل على توتر الشخص وحاجته إلى التخلص من الضغط، فيدلّك رقبته كي يخفف الضغط ويسترجع هدوئه، عند التدليك يتحفز الجسم لإفراز هرمون يساعد على تقليل عدد دقات القلب في حالات |التوتر|، لذلك عندما الشخص المقابل يدلك منطقة الرقبة هذا مؤشر واضح بوجود سر كبير يخفيه عنك.

دلك العيون :

من خلال تمرير الأصابع على الجفون، وهذه الإشارة تعني أن الشخص المقابل يعيد الرؤية، وهذا السلوك يدل على رغبته في اختفاء كل شيئ أمامه سواء مواقف صعبة أو مملة.

كيف تستخدم إشارة دلك العيون فيما يفيدك؟

عندما شخص أمامك يتطلب كثيراً وأنت لاترغب في صده من خلال الكلام، يمكن إرسال عدة إشارات أنك غير موافق على طلباته المتكررة.

 لمس الأذنين :

الناس تلمس الأذنين كمحاولة للتخلص من الضغط النفسي أو الهروب من سماع معلومة لانرغب في سماعها.
إن امتلاكك لهذه الإشارات وتمرينك عليها تستطيع شكيل فكرة عن تفكير الشخص المقابل وبالتالي تكسب أفضلية خلال الحديث معه. 

ريما عنجريني ✍🏻

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.